الأسئلة الشائعة

أغلب الأسئلة التي قد تدور بذهنك، نضعُ إجابتها بين يديك

عام

ما هي منصة دكاكين؟

سوق إلكتروني لكل من يرغب البدء في تجارته الالكترونية عن طريق الحصول على صفحة مستقلة به، يستعرض بها جميع المنتجات وأنواعها وما يقدمه من خدمات قابلة للبيع – مع إدارة الطلبات والمنتجات والمبيعات الخاصة به بشكلٍ مباشر، وبلوحة تحكم خاصة وآمنة.

هل دكاكين مسجلة رسميًا في وزارة التجارة بالمملكة العربية السعودية؟

نعم، دكاكين تملك سجلاً تجاريًا موثق لدى وزارة التجارة، وهو سجل فرعي من سجلها الأساسي (طلبي) للتجارة الإلكترونية، ويمكن الاطلاع على سجل معلوماتها بمنصّة معروف هنا

هل يلزم تسجيل حسابين لديكم للشراء والبيع؟

لا يلزم ذلك، فحساب واحد كافي لأنْ يكون خاصًا بالبيع وفي ذات الوقت يُمكن شراء منتجات من خلاله من متاجر أخرى.

ما هي المدفوعات المعتمدة لديكم؟

نحن نقدم خدمة الدفع الإلكتروني (أونلاين) عبر بطاقات ( مدى – فيزا – ماستر كارد) ولا نقبل عمليات التحويل المالي أو ما شابه ذلك.

فتح حساب جديد

ما هي إجراءات التسجيل ومتطلباته؟

ليست هناك إجراءات مطوّلة ابدًا، كل ما يلزم هو تحضير المعلومات الأساسية للبائع ومالك المتجر والمبادرة بالتسجيل من خلال الرابط التالي: هنا

كم يستغرق وقت للحصول على متجر متكامل؟

بمجرّد انهاء عملية التسجيل الخاصة بك لدينا، سيكون أمامنا 24 ساعة للتحقق من حسابك ومعلوماتك واشعارك بالبدء في عملية البيع وإدارة الحساب.

ما هي التكاليف المطروحة لفتح متجر إلكتروني لديكم؟

نحن نقدّم عددًا من الأساليب الخاصة بتكاليف فتح الحسابات لدينا، ويمكنك الإطلاع عليها من هنا

هل يجب أن يتوفر لدي سجل تجاري للتسجيل؟

لا، يتطلّب الأمر فقط تحضير المعلومات الأساسية لفتح حسابك لدينا، مع الإلتزام بالشروط والمعايير الخاصة بالبيع والشراء لدينا في المنصة، وخلافها سيُعرّض الحساب إلى الإيقاف وإيقاع العقوبات النظامية.

هل تقدمون لي خدمة تصميم هوية تجارية متكاملة لمتجري؟

لا، نحن نقدم لك المنصة فقط كعملية وساطة لمشترياتك ومبيعاتك بين العملاء والجمهور العام، ولا نقدم خدمات متعلقة بالتصميم أو التسويق أو إعداد المتجر، وفي حال لديك أيّ مشكلة تقنية حالت بينك وبين فتح متجرك يمكنك التواصل معنا مباشرةً عبر وسائل الاتصال والتواصل الموضوعة في منصتنا.

من يمكنه ادخال المنتجات في متجري؟

ستكون أنت المسؤول الأول والأخير حيال إدخال جميع المنتجات وإدارة الطلبات، حيث نوفر لك لوحة تحكّم مبسطة ومرنة تسهل عليك هذا الإجراء، ويمكننا ارشادك ومساعدتك اذا تطلّب الأمر ذلك عبر التواصل معنا.

هل يمكن إدخال مجموعة من الموظفين لدي لإدخال المنتجات؟

نعم، بإمكانك تعريف الأشخاص المخوّلين بإدارة المنتجات أو الحساب لديك، وسيتمكنون من إدارة وتسجيل جميع المنتجات الخاصة بمتجرك.

كيف يمكنني الحصول على أرباحي لديكم؟

يتمّ تحويل الأرباح الخاصة بكم خلال أيام العمل المذكورة في سجل حسابكم وتبعًا للحد الأدنى المسموح به، ويمكنكم من خلال لوحة التحكّم الخاصة بمتجركم تزويدنا بمعلومات الآيبان والمالك لنقوم بإجراءاتنا اللازمة في أسرع وقتٍ ممكن.

بشأن الشحن والتوصيل هل هي متوفرة لديكم؟

لا، في الوقت الراهن صاحب المتجر، هو المسؤول عن شحن منتجاته، ويمكنه إضافة تكلفة الشحن ضمن خصائص المنتج مباشرةً، وسنعمل على تطوير ذلك مع شركائنا في شركات الشحن والتوصيل.

الشراء والطلب

ما هي طريقة الطلب اذا رغبت في شراء منتج؟

تتمركز إجراءات الطلب لدينا في مجموعة من الخطوات الرئيسية والمرنة وهي على النحو التالي:

  1. اختر المنتج/المنتجات التي ترغب في شراؤها من المتاجر المتوفرة لدينا في المنصة وأضفها إلى سلّة المشتريات الخاصة بك.
  2. اذهب إلى سلّة المشتريات، وقم بمعاينة التكاليف الخاصة بمشترواتك، وإذا كنت تملك كوبونًا للخصم فقم بوضعه بالحقل الخاص به.
  3. حضّر جميع معلوماتك الأساسية إذا كنت زائرًا أو يُكتفى بتأكيد الطلب في حال أنّك مسجل دخول لدينا.
  4. بعد تأكيد الطلب سيتمّ توجيهك إلى صفحة المدفوعات الإلكترونية لوضع معلومات وبيانات البطاقة البنكية لتحصل على رمزًا لتأكيد العملية.
  5. تهانينا، انتهت إجراءات الشراء والطلب – سيصبح طلبك لدى المتاجر التي قمت بشراء منتجاتك منها لتنفيذها في أسرع وقت ممكن.

كيف اتأكد أنّ طلبي أصبح مكتملاً ومنجز؟

عند اتمام عملية الشراء الخاصة بك، يمكنك زيارة لوحة تحكم حسابك هنا لتستطيع معاينة كافة الطلبات الخاصة بك وحالاتها.

أرغب في إلغاء طلب قمت بدفع مستحقاته ماهي الآلية؟

يمكنك إلغاء الطلب خلال مدة أقصاها 12 ساعة ليتمّ إرجاع المبالغ الخاصة بك عبر البطاقة البنكية التي تمّ سداد المبلغ منها، وفي حال قام المتجر بتجهيز طلبك في أقل من هذه المدة فإنّه لا يُمكن إلغاء الطلب نهائيًا.

بعض المنتجات مكتوب عليها نفذت الكمية فكيف يمكنني الحصول عليها؟

جميع المنتجات المعروضة في منصتنا، هي خاصة بأصحاب المتاجر الذين وضعوا ثقتهم فينا، لذلك في حال مررت بمنتج نفذت كميته، فيمكنك التواصل مع المتجر عبر بيانات التواصل الخاصة به والتأكد من توفر المنتج المطلوب من عدمه لخدمتك بشكلٍ أفضل.

ماذا أفعل إذا لم يصلني الطلب في وقته المحدد؟

تواصل مع مُلاّك المتجر الذي قمت بشراء المنتج منها، فعملية الشحن مرهونةً به، ويستطيع تزويدك برقم وإجراءات الشحن في شاشة الطلب الخاصة بك، في حال تأخر عن الوقت المأمول به، نأمل التواصل مع إدارة المنصة مباشرةً لمساعدتك وخدمتك.

عربة التسوق

close